
.
أتمنى تقرونها، تعبت وأنا أكتب هالقصة المنتظرة 💖
:
أخبرتكم مُسبقًا أن الصور المُذيلة بالعبارات اللطيفة كانت دائمًا تسعدني وما زالت * التي أراها هنا في تمبلر..
في يوم من الأيام عندما كنت في ثالث ثانوي وبداية العام الدراسي، أقاموا لنا محاضرة تقول لنا الداعية عن بعض الأحاديث والأعمال المُحببة إلى الله!
وقالت حديث، ونصحت بفعله قدر المستطاع يوميًا ولو جزءًا بسيطًا منه، وهو:
عن أبي هريرة رضي الله عنه:
(إن من أحب الأعمال إلى الله إدخال السرور على قلب المؤمن، وأن يفرِّج عنه غمًا، أو يقضي عنه دينًا، أو يطعمه من جوع)
بعدها.. فكرتُ قليلا “ما أبسطها” ! لماذا لا أفعلها يوميًا دون انقطاع لسهولتها !
وفكرت قليلا، ماهو أيسرها وأقربها لي وأستطيع أن افعلها يوميًا هي؛ ادخال السرور على قلب مؤمن ❤️
درستها جيدًا، وابتدأت بنفسي؛ ماذا يسعدني كل يوم؟ وجدت الأكثر أثر هي هذه الصور التي في تمبلر كل يوم أراها تدخل السعادة على قلبي بشكل كبير
كيف أسعدهم بها؟ وبماذا؟ وأين؟ ومتى؟
فكرت أن أضعها لهم على باب الدخول إلى المدرسة ههههههه لكن الكل ينشغل وقتها!
فكرت بوضعها على جدار السلم؛ وأيضاً الكل مسرع وقتها!
فكرت وفكرت وفكرت إلا أن وصلت لحل ضننته مناسب جدًا؛ وهو أن أضعها على كل باب بالمدرسة، على أبواب الفصول والمعلمات والمراقبات..
حسنًا؛ لكن كيف أثبتها؟ كانت الفكرة الأولى أن اثبتها بمغناطيس على الأبواب، لأنها حديد بتثبت بكل سهولة
بحثت عن صور، طبعتها على عدد الأبواب، تم القص بكل سهولة ويسر..
كنت أسعى كل يوم بشكل خفي، كان حلمي الأول أن اسعد الجميع دون معرفتهم بي أو من هذا الذي يسعدهم؟
وفعلا تحقق حلمي ولم تتم معرفتي في بداية الأمر، ما عدا طالبة ومرشدة المدرسة.
كل يوم أطبع وأضع عبارة جديدة على كل الأبواب من تمبلر طبعًا كان ما يُقارب ال ٦ باب، لم أشعر بالتعب إطلاقا إطلاقًا
بالقص والطباعة وبوضعها كل يوم، كنت سعيدة، اسعد من على وجه الأرض :” سعيدة بشكل أني أتوقع محد جرب هالسعادة!
بعض الأيام من شدة المذاكرة يذهب يومي فيأتيني النعاس وأتذكر أني لم أطبع، مباشرة أقوم بالبحث والطباعة بالرغم من شعوري بالنوم لكن أشعر باللذة حينها! ههههههههه لا أعلم كيف يأتي () سبحان الله
بعض الأيام كنت أتعب ولا أستطيع الذهاب إلى المدرسة، فأقوم بإرسالها إلى صديقتي لتضعها عني. تعلقت بهذا الشيء كثيرًا !
مع الأيام اصبح الجميع يعلم من هي خلف هذه الأشياء السعيدة () نعم هي مشاعل السيف
المدرسات، الطالبات الكل سعيد بها ويشكرني عليها :” ما كنت ابحث عن الشكر أو عن المحبة والشهرة بين جميع الطالبات، أبدًا!
كنت ابحث عن الأجر، وإدخال السرور عليهم لا أكثر.
بعدها أصبحت فجأفكر بتغيير الشكل للتجديد أو عدم مل الجميع منها، فوضعتها بهذا الشكل مع فيونكة جميلة لجذب الإنتباه وأغير لونها فترة وراء فترة 🎀
تخرجت، وفي يومها بكت إحدى المعلمات قائله: من يسعدنا بعد هذا اليوم يا مشاعل؟ وعيناها قد مُلأت بالدموع :”
سألت نفسي؛ أنا ساتخرج وسأذهب لكن أثري لن يذهب! وقاموا طالبات بأخذ مكاني، وكنت ارسل لهم الأوراق بشكل أسبوعي وهم من يضعها.
ذلك الشيء البسيط لم أفكر يوما بأن سيكون له أثر كبير في قلب كل طالبة ومعلمة :” أسأل الله أن يكتب أجر الجميع قارئها وكاتبها وان تكون لوجه الله
الخلاصة هههههه بعد هذا الكلام ولو أن في قلبي أكثر:
الحمدلله، أنا لا أظهر نفسي لكن أحب أن أضع لكم تجربتي، وأن أشكر كل من يكتبها ويصممها شكر من قلبي كبير، انت محظوظ وأحمد الله على ذلك، كنت تسعد الجميع وأنتِ لا تعلم، كنت مصدر سعادة أشخاص ينتظرون يومًا بيوم ماذا ستكتب! انت محظوظ بالدعوات، فاستمر وأحتسب ادخال السرور
هذا الشيء البسيط لم يكلفني الكثير، كلفني كسب الأجور وأتمنى يااربّ القبول. صديقتي قالت لي: مشاعل أنا فكرت بنفس ما قمتِ به، لكن أنتِ عملتِ وأنا لم أعمل!
فالنقطة هنا؛ العمل العمل، أبدأ بنفسك من الآن! متى تبدأ يا صديقي؟ غدًا، بعد أسبوع، بعد سنه، ٢٠ سنة؟ متى؟ فالعمر يذهب وأنت تفكر.
قبل أي عمل أخلصوا النية يا أصدقاء، والخفاء الخفاء ❤️
h-majed reblogged this from mzzna
h-majed liked this
zeez9 liked this
arawe88 reblogged this from mzzna
arawe88 liked this
sarmadiya liked this mzzna liked this
benalimed07 liked this
angelicspirit1994 reblogged this from mzzna
uuxxaass reblogged this from es-0 mona00 liked this
h0oo0pe reblogged this from es-0
h0oo0pe liked this
es-0 reblogged this from mohammad-nour-almonier
zoeywilliams29 liked this mohammad-nour-almonier reblogged this from ana-maram-blog
almahawii liked this
a37a37 liked this aamoli liked this
a7twaik66 liked this
amnahe22 reblogged this from mlam7aml
onlymy1 liked this
995-x liked this noora88 liked this
20am20 reblogged this from mzzna
tomychana reblogged this from abrsabil
nosha20099 liked this
foofo1234 liked this
iamanii reblogged this from fuveau
ant3ash liked this
mona-ba liked this
meem161 liked this rii0x liked this
nooody2200 liked this
trf508 reblogged this from fuveau and added:
ู ุงุดุงุก ุงููู ุชุจุงุฑู ุงููู ๐๐๐๐
trf508 liked this
fuveau reblogged this from mzzna
dalalo11 liked this fananalehsan-blog liked this
reemaalwa liked this
mzzna posted this
- Show more notes
