al-sawsan:

٤ رمضان 📇
تقول أ.حسناء الحماد:
“العبادة أن يراك الله على ما يحب هو؛ لا ما تحب أنت”


و تأمل قول ابن القيم -رحمه الله-:
“العبد متى علِم أنَّ الرب تعالى ناظر إليه؛ أورثه هذا العلم حياءً منه يجذبه إلى احتمال أعباء الطاعـة!”.

واسأل نفسك الآن: لماذا تقرأ القرآن؟
الجميع له وردٌ يتعاهده في شهر القرآن، ولكن يتفاوت النّاس “بالقصد” من قرائتهم
منهم من يقرأ ليتدبّر ويفتح الله عليه، ومنهم من يقرأ ليطهّر قلبه، ومنهم من يقرأ لكي يراهُ النّاس، ومنهم من يقرأ ليقول (ختمت)
الجميع يقرأ! والله تعالى يقول:
{إنّ الله كان عليكم رقيبا}

ليس فقط في أفعالك، ولا في أقوالك، الله يعلم ما توسوس بهِ نفسك! وهو أقربُ إليك من حبل الوريد..
وأنت حينما تعمل الطاعة، تذكّر أنّ القصد منها ليس مجرّد “العمل"، واستشعر رقابة تعالى الله لك
فإذا استشعرتها أتقنت عملك وأحسنت، فالله لن ينظر إلى أجسادنا ولا إلى صورنا، وكما في الحديث (ولكن ينظر إلى قلوبكم)
ولا تنسَ..
{وكان الله على شيء رقيبا}

مشاهدة “معنى اسم الله ” الرقيب “ || وسيم يوسف” على YouTube - https://youtu.be/hEsR-avxN0w

  1. shrfrf reblogged this from thesun-sdaughter
  2. captainnathings reblogged this from inadae9
  3. rooree34 reblogged this from inadae9
  4. swesra reblogged this from inadae9
  5. ghali95 reblogged this from inadae9
  6. alishamsaldeen reblogged this from inadae9
  7. hebah0-0 reblogged this from inadae9
  8. inadae9 reblogged this from i-3ahad
  9. alfrah reblogged this from al-sawsan
  10. thesun-sdaughter reblogged this from i-3ahad
  11. i-3ahad reblogged this from al-sawsan
  12. toooha2014 reblogged this from al-sawsan
  13. awashah35 reblogged this from al-sawsan
  14. mwaddah reblogged this from al-sawsan
  15. khwlaaah reblogged this from al-sawsan
  16. al-sawsan posted this
RF